اخبار الساعة

سلطان البركاني في مقابلة ينصح الحوثيين

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 04-09-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (8984) قراءة

شن القيادي في حزب المؤتمر ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب سلطان البركاني هجوما هو الاجرأ حتى اللحظة صادر من قيادي مؤتمري تجاه حلفائهم الحوثيين على خلفية تصعيدهم ضد العاصمة وقيامهم بالكثير من الاعمال المخلة بالأمن والسكينة في العاصمة .

وقال البركاني- في مداخلة لقناة آزال الفضائية:: ان ما نسمعه من الحوثي فيه تعالي كبير جداً وغير مقبول، وانصحهم ألا يعطوا الفرصة لخصومهم لإيصالهم الى ما يريدون.

 مبيناً أن تعالي الحوثيين أظهر أنهم استسلموا لخصومهم وأوصلوهم الى مواجهة مع الدولة ومواجهة مع قوى المجتمع، فالعاصمة صنعاء ليست ملكا لفئة معينة، ولكنها ملك لكل اليمنيين ، وكل يمني من اي منطقة كان ينظر أن أي اعتداء على العاصمة هو اعتداء عليه شخصياً.

وعبر البركاني عن استنكاره لادعاءات الحوثيين عن ان فعالياتهم الاحتجاجية فعاليات سلمية فيما هم يحملون الاسلحة ونرى الأسلحة الآلية على اكتافهم وما خفي كان اعظم، مخاطبا الحوثي بالقول: لكن ان تحاصر العاصمة وان تتحول المسيرات الى قطاع طرق داخل العاصمة وإلى أعمال فوضى فهذا شيء آخر.

 وطالب جماعة الحوثي بعدم التحدث باسم الشعب ويدعون تمثيله، فالأحزاب السياسية الموجودة في الساحة والقوى الاجتماعية والشباب والمنظمات المدنية كلها تمثل الشعب .

كما طالبهم ايضا ان يظل الحديث محصوراً عن فئات معينة وان لا يدعي احد تمثيل الشعب، أو يدعي انهم ملائكة والآخرين فاسدين دون ان يسميهم .. متمنيا من عبدالملك الحوثي ان يجنب اليمن المأساة فقد حقق مالم يحققه احد.

واعلن البركاني تأييد حزب المؤتمر لمبادرة الرئاسة التي تقدمت بها اللجنة الوطنية الرئاسية كون امين عام الحزب هو على رأس هذه اللجنة الرئاسية التي صاغت هذه المبادرة ، مؤكدا ان اللجنة الرئاسية عملت على مستوى عالي من الحرص والمسؤولية الوطنية وهي تدرك خطورة الموقف وتداعياته.. وتعلم إن العاصمة صنعاء محاصرة بمسلحين وبالقبائل، وانه توجد داخل العاصمة مخيمات مسلحة وربما ينفجر الوضع في أية لحظة.

اقرأ ايضا: