اخبار الساعة

تفاصيل المعارك في دماج: تدمير دبابة تابعة للحوثييون والحوثييون يهاجمون بألفي مقاتل، ومعسكر تابع لعلي محسن يشاهد الاحداث ولا يحرك ساكنا، وكبير الحوثيين يقول "ثلاث ساعة والبروقة والحجوري في يدي"

اخبار الساعة بتاريخ: 28-11-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (7035) قراءة

تستمر الأحداث في صعدة بحصار الحوثيين للقبائل وأهالي منطقة دماج وما تزال الاشتباكات مستمرة والقتال عنيف في محاولة للحوثيين للسيطرة على جبل البراقة المطل على منطقة دماج وقبيلة وادعة.

وأفادت الأخبار الواردة من هناك عن تواجد معسكر مجاور لدار الحديث بدماج وتوافر العديد من الأسلحة بداخله ويسمع صراخ الأطفال وهلع النساء ولا يحرك ساكنا، وأفادت المصادر عن تواطئ قائد المعسكر مع الحوثيين.

وكان قائد حوثي يدعلى بـ"أبي علي الحاكم" ووصفه اهل دماج بالراقضي الخبيث انه قال قبل قصف منطقة دماج "ثلاث ساعات والبروقة والحجوري في يدي وإلا نعالكم في فمي".

وأفادت المصادر عن  قصف الحوثيين على جبل البراقة والقصبة أكثر من 200 قذيفة هاون كبيرة ومتوسطة وصغيرة بخلاف الدبابة والمدافع ومضاد الطيران والعدلات والرشاشات.

وأفادت المصادر عن تدمير السلفيين للدبابة التي كان يستخدمها الحوثييون بالهجوم على جبل البراقة واحرقوها.
وحاول الحوثيين الزحف على جبل البراقية بألفي شخص حسب رواية السلفيين في صعدة وأنهم كانوا يصعدون على البراقة مثل الجراد وكانوا يقولون: نأكل القات في مسجد الحجوري.

وسقط الكثير من السلفيين في جبل البراقة بين قتيل وجريح جراء الهجوم العنيف عليهم من قبل الحوثيين ومازال الباقي منهم يقاتل بشراسة.
وتم مشاهدة اربع جثث للحوثيين من  التي خلفوها ورائهم امام جبل البراقة.

 وقام الحوثييون بالضرب بمضاد طيران الساعة الواحدة ليلا وأفادت المصادر عن عدم اصابة احد في ذلك الضرب.

وتوافد العديد من القبائل الى محافظة صعدة من اجل فك الحصار الجائر على القبائل والسلفيين في منطقة دماج.

وأفادت المصادر عن ان لقنص مستمرة بشدة ووقعت قذيفة هاون على جبل الطلاب ولا توجد اصابات، كما أصيب أشرف بن صالح الحمزي في فخذه وحالته الآن مستقرة كما أصيب شخص  بإصابة خفيفة في فخذه

وسقطت قبل قليل ثلاث قذائف هاون وقعت إحداها على بيت أحد الطلبة الا ان البيت كان فارغا ولا يوجد احد بداخله

المصدر : علوم الأمة
اقرأ ايضا: