اخبار الساعة

السعودية: هذا هو الحل الوحيد للازمة اليمنية

اخبار الساعة بتاريخ: 03-04-2018 | 6 سنوات مضت القراءات : (5030) قراءة
جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، التاكيد على انها "تؤمن بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية".
 
جاء ذلك في كلمة القاها السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، خلال حلقة نقاشية نظمتها الامم المتحده في جنيف في إطار مؤتمر الدول المانحة للاستجابة الإنسانية في اليمن حول وصول المساعدات الإنسانية.
 
وأكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، ان التحالف العربي بقيادة السعودية بالتعاون مع الامم المتحدة والدول الراعية للسلام في اليمن اتخذت خطوات كبيرة وفعالة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني وتعزيز العمل الإنساني.
 
وذكر ان هذه الخطوات تجري عبر ثلاثة محاور رئيسية، الأول مراجعة وتطوير وتحسين عمل الآلية التابعة للأمم المتحدة للتحقق والتفتيش، وإعلان خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والثالث تحسين الوضع الاقتصادي لليمن من خلال دعم المملكة للبنك المركزي اليمني بملياري مليار دولار، لتحسين سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة.
 
وأوضح آل جابر، ان خطة العمليات الانسانية، تتجاوز تقديم الغذاء والدواء والايواء إلى زيادة عدد الواردات الإغاثية والبضائع التجارية من 1.1 مليون طن شهريًا إلى 1.4 مليون طن شهريًا، بالإضافة إلى دعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن بتبرع المملكة ودولة الإمارات بمليار دولار لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.
 
 وأشار السفير السعودي، الى أن هذه المبادرات تأتي انعكاسًا لالتزام بلاده برفع المعاناة عن الشعب اليمني، والسعي المستمر لدعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق الحل السياسي بناء على المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، قرار مجلس الأمن 2216).
اقرأ ايضا: