اخبار الساعة

(بالفديو والصور)الدكتور الحضراني : ينفق على بوبي ،أكثر من نفقاته على حراسة الجامعة يا فخامة الرئيس . انتفاضة طلابية في كليات جامعة ذمار والآلاف يطالبون بمجانية التعليم وإقالة الفاسدين ويهددون بالزحف إلى صنعاء

اخبار الساعة - المحرر بتاريخ: 25-03-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (6476) قراءة

شهدت جامعة ذمار صباح اليوم  احتجاجات ومظاهرات واسعة شملت كل كلياتها  ،طالب المحتجون فيها بحيل رئيس الجامعة وإدارات الفساد و وإحالتهم للنيابة .

وشارك الآلاف من طلاب الجامعة في مسيرات منفصلة جابت حرم الكليات لتجتمع في اعتصام مهيب  أمام رئاسة الجامعة .

 

ورفع الطلاب المحتجون يافطات عبرة عن مطالبهم بإقالة  رئيس الجامعة د.أحمد الحضراني وشلة الفساد ، وإحالتهم للنيابة العامة ، في قضايا فساد مالي وإداري واختلاسات كبيرة يتهمون بها ومنظورة - في عدداً منها أمام محكمة غرب ذمار.

 

وطالب المحتجون الجهات المختصة ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور وحكومة الوفاق الوطني ،

إلى سرعة تنفيذ مطالبهم المشروعة ، وإنقاذ جامعة ذمار من التدهور التعليمي والإداري الذي لحق بها ، بفعل الإدارة الفاشلة لرئيس الجامعة .

 

ورفع المتظاهرون صورة تعبيرية لحجم الفساد المالي والإداري بالجامعة ، وتلاعب  رئيس الجامعة بالمخصصات المالية في لأغراض شخصية (شراء كلاب أربيه وإطعامها بوجبات فاخرة ) حسب ما قال الطلاب.

 

وتعالت صيحات الطلاب وهتافاتهم المطالبة بمجانية التعليم ، وإلغاء النظام الموازي وتحرير الجامعات من النفوذ السياسي والحزبي ، وإرجاع هيبة المؤسسات التعليمية بعد أن عبثت فيها الأيادي الآثمة طيلة السنين الماضية . 

 

وردد المحتجون هتافات تحث رئيس الجمهورية والحكومة على تلبية مطالب طلاب الجامعات ومحذرة من ثورة طلابية ، تعم الجامعات اليمنية ، وبتصعيد طلابي غير قابل للمعالجات الشكلية أو المداهنات السياسية ، وهتفوا "ثورة ثورة يا طلاب ..لاجتثاث الفساد ، ويا طلاب الجامعات ...أسقطوا زعماء  التخلفات "  .

رابط الفديو

http://www.youtube.com/watch?v=PrBHqhUdmek

اقرأ ايضا: