آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

شاهد: سعودي يوثق دواءً سعره في المملكة يزيد أكثر من 100 ريال عن الخارج.. والغذاء والدواء ترد

شاهد: سعودي يوثق دواءً سعره في المملكة يزيد أكثر من 100 ريال عن الخارج.. والغذاء والدواء ترد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
نشر مواطن مقطع فيديو يشكو خلاله ارتفاع أسعار الأدوية في المملكة بشكل مبالغ فيه مقارنةً بعدد من الدول الأخرى، فيما ردت الهيئة العامة للغذاء والدواء على المقطع موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل قد تؤدي لوجود تفاوت في سعر الدواء الواحد من دولة لأخرى.
 
ووثق المواطن دواء “NEXIUM 40MG TAB” اشتراه من إحدى الصيدليات خارج المملكة بسعر يعادل 16 ريالاً فقط، فيما كان سعره في المملكة 218.9 ريالاً قبل أن يُخفض العام الماضي إلى 122.60 ريالاً بقرار من هيئة الغذاء والدواء.
وأبدى المواطن اندهاشه من هذا التفاوت الكبير في سعر الدواء بين السعودية وغيرها من الدول، خاصةً أن الأمر يتعلق بالأدوية التي تعد من الأساسيات المعيشية وليست للرفاهية، مطالباً الجهات المعنية بتوضيح الأمر.
بدورها، ردت هيئة الغذاء والدواء على ما جاء في المقطع، موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي إضافةً لعوامل أخرى.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1409