أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اجتماع مشترك لقيادتي نادي «الأكاديميين» و«المعلمين» بصنعاء لتوحيد مطالبهم المشروعة

عقد الاجتماع الأول من نوعه بين قيادتي نادي "الأكاديميين والموظفين في الجامعة اليمنية"، ونادي "المعلمين" بالعاصمة صنعاء في ظل استمرار الأضراب الشامل لمنتسبيهما في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
وقال بيان صادر عن اللجنة الإعلامية بنادي المعلمين حصلت وكالة خبر على نسخة منه، انه "تم عقد اجتماع مطول يومنا هذا (الخميس 30 اغسطس) بين الدكتور عبدالسلام الكبسي رئيس نادي الأكاديمين والأستاذ عبدالقوي أبوزيد الكميم رئيس نادي المعلمين تم مناقشة العديد من القضايا المشتركة التي تهم الناديين وتوحد مطالبهم".
 
وأكد البيان انه تم الإتفاق في نهاية الاجتماع على" ان يستكمل كل نادي تشكيل اللجنة العمومية التأسيسية له"، "ويتم عقد اجتماع مشترك للجنتين التحضيريتين بالنادي الأسبوع القادم".
 
وأعلن مساء الإثنين الماضي، عن تأسيس نادي "الأكاديميين والموظفين في الجامعة اليمنية"، لانتزاع مرتباتهم، على غرار نادي المعلمين الذي تأسس مؤخرًا ويواصل إضرابا شاملا للاسبوع السابع على التوالي في المدارس للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين والتربويين.
 
وفي أول بيان له، أكد النادي أن صبر الأكاديميين وموظفي الجامعات اليمنية قد نفد، وأن مرتباتهم وحقوقهم سينتزعونها انتزاعًا، وذلك في ظل تجاهل معاناتهم على مدى ثمان سنوات.

Total time: 0.0517