أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

خبراء تكنولوجيا وحقوقيين : بلاكبيري لا يؤثر امنيا ولسنا فئران تجارب

- باريس – خاص

رأى خبراء في مجال التكنولوجيا وحقوقيين عرب أن خدمات هاتف بلاكبيري " لا تشكل خطرا امنيا مقابل الاتصالات الاخرى المتقدمة تقنيا .
وجاءت تصريحات الخبراء خلال ندوة الكترونية أقامها مركز الدراسات العربي الاوروبي ومقره باريس حول : هل خدمات الهاتف " بلاكبيري " تشكل خطراً امنياً .
قال د. وليد الترك أمين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الاردني الإسبق انا لا اعتقد ان خدمات الهاتف " بلاكبيري " تشكل خطراً امنياً فهناك عدة اتصالات كثيرة متقدمة تكنولوجيا وتؤثر ومساوه اكثر .
من جانبها أكدت الخبيرة المتخصصة في اخلاقيات التكنولوجيا الحيوية انه توجد مخاطر كأي مخاطر اخرى في استخدام التكنولوجيا . لكن ليس الضرر فقط في الآمن الخشن أي استخدامه من قبل ارهابيين او جواسيس لكن توجد اضرار اخرى وما نسميه آمن ناعم أي المؤثرات على البيئة وصحة الانسان والسلوك المجتمعي .
وحول حقوق الحصول على المعلومة من المواطن في استخدامه . رأت الحقوقية والناشطة السعودية سعاد الشمرى ان آراء الشعوب وتعبيرها عن حاجتها وازدرائها لوضاعها وتنظيم الأفكار والحملات والدعوات والتنوير والتوجيه لا يمكن أن يحد منه شئ, عولمتنا وعصر التكنولوجيا.
واضافت الشمري على حكوماتنا العربيه احترامه و ان تطور من نفسها وتتوافق معه ,من العار ان تكون القرارات عشوائية لا يعلم سببها ؟ فمثلا حين تسمح الحكومات العربية بهذة الخدمة دون شرط أو تحذير ويقبل المستهلك عليها سلعه وخدمه وتبرز المحاسن وتقدم الخدمات التوفيرية وغيرها ثم فجأة يقولون الأمن مهدد!! من يتحمل مسئولية ذلك ومن من الحكومات العربية تعوض شعوبها عن جعلهم فئران تجارب .

Total time: 0.0646