أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رمضان يذكرنا بمباديء نتشارك بها

- محمد كركارة
رمضان يذكرنا بمباديء نتشارك بها  
أوباما وكاميرون يهنئان المسلمين بحلول شهر رمضان  
 

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك وقال أوباما إنه "احتفاء بديانة عرفت بتنوعها ومساواتها بين الأعراق".
وأضاف في بيان نشره البيت الأبيض إن شهر الصوم "يذكرنا بالمبادئ التي نتشارك فيها، وبدور الإسلام في نشر العدالة والتقدم والتسامح وكرامة كل أبناء البشر".
وقال إن "رمضان يذكرنا هنا في الولايات المتحدة بأن الإسلام كان دائما جزءاً من أمريكا وبأن المسلمين الأمريكيين قدموا مساهمة كبيرة في بلادنا".
وأضاف "اليوم أريد أن اعبر عن اخلص تمنياتي إلى مليار ونصف مليار مسلم في العالم - وعائلاتكم وأصدقائكم - وانتم تبدأون شهر الصوم. والسلام عليكم".
تهنئة بريطانية
من جانبه بعث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأطيب تمنياته لكافة المسلمين في المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم بمناسبة حلول شهر رمضان.
وقال كاميرون في رسالة إلى المسلمين أمس الأربعاء "أعرف أن هذا الشهر المهم في التقويم الهجري ينطوي على تأكيد لأهمية الإحسان والتصدق على من هم أقل منّا حظاً في هذه الحياة، والواقع إن الحرص على الإحسان لا يقتصر على المسلمين وحدهم، بل هو من الميزات البريطانية الرائعة أيضاً، وشيء محبّب على قلوبنا نحن البريطانيين وعلى قلوب كل أتباع الأديان والديانات".
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني "في شهر العبادات والتفكر هذا، آمل أن يُستجاب لدعائكم، وأن تشتد عزيمة عائلاتكم وأهلكم، وأن يجلب رمضان معه الطمأنينة والسعادة والبركات".
وكان وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ هنّأ المسلمين بحلول شهر رمضان، وأشاد بالمساهمات التي يقدمها الكثير من المسلمين في بريطانيا في كل مناحي الحياة ومجالاتها، وقال إنها "مساهمات هائلة وعظيمة نود أن نشهد المزيد منها في المستقبل".

المصدر : ليبيا برس

Total time: 0.0564