أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

لتمويل مشاريع صحية وتعليمية

- محمد كركارة
لتمويل مشاريع صحية وتعليمية  
توقيع ثلاث اتفاقيات بين مؤسسة القذافي والأونروا  
 

ليبيا برس
وقّع رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية سيف الإسلام القذافي مع مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب غراندي ثلاث اتفاقيات لتمويل مشاريع صغرى ومتوسطة وتعليمية وصحية في الضفة والقطاع.
وقال سيف الإسلام اليوم الخميس إن هذه الاتفاقيات هي جزء من مشروع كبير لمساعدة الفلسطينيين وخاصة سكان قطاع غزة.
وأشار إلى أن مؤسسة القذافي ستتمكن من إدخال نحو 50 مليون دولار، وهي الحصة التي وعدت ليبيا بإرسالها للفلسطينيين خلال قمة الدوحة 2009، موضحا بأن المؤسسة مهمتها الربط بين ليبيا والأونروا لتسهيل دخول الأموال والأونروا مهمتها الإشراف على إعادة الإعمار.
تفاصيل الاتفاقيات
من جهته قال غراندي إن الاتفاقية الأولى تتمثل في تمويل وحدات صحية مستقلة في الضفة الغربية تقدم خدمة لنحو 180 ألف شخص متضررين بسبب الجدار العازل.
وأشار إلى أن الاتفاقية الثانية هي بمثابة ما يسمى بمشروع تبنّي مدرسة، وهي مدرسة بني سهيلة في خان يونس، والإشراف على تأهيلها وتقديم الدعم اللازم لها.
وأوضح أن الاتفاقية الثانية تتمثل في المساهمة لتمويل جملة من المشروعات الصغرى والمتوسطة، مؤكدا أن مساهمة مؤسسة القذافي ستمكن الأونروا من تقديم نحو 700 قرض نصفها إلى النساء .
ونوه غراندي بمجهودات مؤسسة القذافي وقال إنها مثال يحتذى في المنطقة العربية، داعيا الدول العربية إلى الاقتداء بها لمساعدة الفلسطينيين.

المصدر : ليبيا برس

Total time: 0.0521