أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

"دحلان" يفشل في الوصول لمنصب نائب "عباس"

- عبد الكريم الحزمي
أكد مصدر مطلع أن قائد التيار الانقلابي في حركة "فتح" محمد دحلان قد فشل بالحصول على موافقة أغلبية أعضاء المجلس الثوري لتعيينه نائبا لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس.
وأضاف المصدر: إن دحلان دفع بعض مواليه في المجلس لإثارة هذه القضية، تمهيدا لطرح الموضوع بقوة وترشيح اسمه، وقد عقد مستشارو دحلان لقاءات مكثفة طوال انعقاد المجلس، وتم تقديم إغراءات مالية سخية لعدد كبير من الأعضاء في حال تأييدهم لترشيحه.
وتابع: إنه على الرغم من الإغراءات وضخامة حجمها والضغوطات المعنوية والمادية التي قاموا بها، إلا أن دحلان وفريقه لم يستطعيوا أن يحشدوا أكثر من ثلث الأعضاء الذين يحق لهم التصويت,وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
صدمة لدحلان:
واعتبرت أن دحلان تلقى صدمة جديدة بوزن الصدمة التي تلقاها حين خسر الانتخابات الداخلية الفتحاوية أمام عزام الاحمد، الذي فاز رئيسا لكتلة "فتح" في التشريعي إبان انتخابات 2006.
وأوضح المصدر ن دحلان لم ينجح فيما أراد، وذلك لأن قواعد "فتح" بالضفة الغربية تشعر بأن دحلان يحاول الالتفاف على القيادات التاريخية للحركة عبر تقديم نفسه كقيادي يلتف حوله الجماهير.
وأشارت إلى أن عباس استشعر خطورة دحلان بعدما رفعت صوره إلى جانب عباس في بعض المقرات الفتحاوية وعدد من المسيرات في شهور سابقة، الأمر الذي اعتبره عباس تجاوزا خطيرا.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0409