أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أخيراً : سفاح بغداد (ابو درع) يسقط صريعاً في سوريا

- متابعة خاصة

في ضربة قوية لـ"حزب الله" وأنصاره، تمكَّن الثوار في سوريا اليوم الثلاثاء من قتل الشيعي أبو تراب الأسدي المعروف بـ"أبو درع" سفاح بغداد، في مواجهات قرب العاصمة دمشق.

وأفادت مصادر في الجيش السوري الحر أن سفاح بغداد الشهير بـ"أبو درع" والذي روَّع أهالي العاصمة العراقية خلال حملة التصفيات الطائفية التي اجتاحت بغداد إثر احتلال العراق، قد قتل خلال معارك مع كتائب الثوار في منطقة السيدة زينب في العاصمة السورية دمشق، وفق موقع "كلنا شركاء" السوري.

وذكرت مصادر صحافية أن "أبو درع" هو سفاح شيعي من قادة فرق الموت في جيش المهدي، التابع لمقتدى الصدر، ذاع صيته في العراق وارتبط بالجرائم الطائفية ضد أهل السنة خصوصًا في بغداد العاصمة، من قتل وخطف لأهل السنة، وحمل أكثر من لقب يدل على بشاعة جرائمه مثل "سفاح بغداد"، و"مختار الشيعة".

وأشارت تقارير إلى أن "أبو درع" كان يعمل عسكريًّا متطوعًا برتبة نائب ضابط في الجيش العراقي، ثم هرب من الخدمة العسكرية عام 2000، وانضم فيما بعد إلى "جيش المهدي" تحت قيادة مقتدى الصدر، وأسندت إليه مهمة تعقب الضباط والطيارين وأفراد المخابرات والبعثيين وقتلهم، من قبل جهاز استخبارات جيش المهدي.

وفي مارس 2012، تطوع "أبو درع" للقتال إلى جانب ميليشيا "حزب الله" ضد الشعب السوري؛ تنفيذًا لأوامر صدرت عن قاسم سليماني قائد فيلق القدس في إيران، والمشرف مباشرة على المليشيات العراقية.

Total time: 0.0484