أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فضيحة المطابخ الإعلامية في الأخبار اليمنية وتزييف الحقائق

- خاص

تستمر المواقع الإعلامية اليمنية بتناول الاخبار الكاذبة والمفبركة لغرض ضرب هذا أو ذاك، وشن حملات إعلامية ضد جهات معينة.

وهاجم صالح الحكمي رئيس تحرير موقع "صعدة أونلاين" ما وصفه بالمواقع المشبوهة، وقال من خلال متابعتي لأخبار المطابخ الإعلامية التابعة لابن الرئيس جلال هادي خصوصا هذه الأيام ، وسقوطها الإعلامي اللامهني واللا أخلاقي ، لاحظت مدى الكم الهائل من الأكاذيب والفبركات والترويج الرخيص لأخبار كاذبة....

وأضاف انه في الأيام الأخيرة وكل مساء تبدأ هذه المواقع بنشر أخبار تصب في سياق واحد والتي منها مهاجمتها لعلي عبدالله صالح ونشرها اخبار ان المؤتمر تفكك وان قياداته تخلت عن علي صالح وبالمناسبة لا يهمني علي صالح ولا المؤتمر على الاطلاق ، ولكن ما يحز في نفسي هو السقوط، المهني وخلق بلبلة من اكاذيب.

وتابع  أن سياسة هذي المواقع تستهدف خصوم هادي وتصوير الرئيس هادي انه الرئيس الخارق والفلتة وانه باتمان وطرزان وجرانديزر وبتاع كله وان الناس كلهم معه وحوله وغير ذلك.

وفي فضيحة أخرى لهذه المواقع نشر موقع اليمن الاتحادي والذي يدار من نفس المطبخ خبر مفاده: سخر مصدر عسكري من انباء تداولتها مواقع مشبوهة اليوم السبت عن ان موقعا عسكريا تابعا للجيش بمنطقة "جبل النبي شعيب" ومعسكر الخرافي  أعلن تأييده لجماعة الحوثي .

حيث لم يذكر ذلك الموقع إسم المصدر العسكري أو تصريح من قيادة القوات الجوية، فيما كان من المفترض لتصديق صحة هذا الخبر نزوله في موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع، بدلاً من مواقع المطابخ الإعلامية والتي دأبت على إظهار عكس الحقيقة، وطمأنة الشعب بأخبار كاذبة.

وقال الصحفي رياض الأحمدي لـ "اخبار الساعة" أن هذه المواقع تشن حرباً على الصحفيين وعلى الوسط الإعلامي، وتسعى لقلب الحقائق، وأصبح الناس لا يثق ما تأتي منها من أخبار.

الجدير بالذكر ان تلك المطابخ جائت لخلق أوراق الصحافة، وإظهارها بعكس ما هي عليه من خلال تبنيها لأخبار كاذبه، وشنها حملات إعلامية كل يوم ضد جهة، لصالح.

Total time: 0.0395