أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفنان السعداني يكشف تفاصيل حادثة مقتل مدنيين بأرحب بقصف التحالف

- صنعاء
كشف الفنان والمخرج التلفزيوني اليمني "علي السعداني" المتسبب في سقوط مدنيين في قريته "بيت سعدان" في منطقة أرحب.
 
وأنحى السعداني باللائمة على جماعة الحوثيين في التسبب بسقوط ضحايا مدنيين قائلاً إنها أطلقت صواريخ من قريته الواقعة شمال العاصمة صنعاء قبل أن تستهدفها مقاتلات التحالف بعدة غارات.
 
وقتل أكثر من عشرة مدنيين وأصيب عشرات آخرون في غارات شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن على قرية "بيت سعدان" بمديرية أرحب شمال صنعاء.
 
وقال السعداني في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع "فيسبوك" إن جماعة الحوثيين أطلقت صواريخ من قريته في وقت مبكر من صباح السبت ولاذت بالفرار.
 
وأضاف إن مقاتلات التحالف جاءت بعدها لتشن غارات على حفار يعمل على حفر بئر ارتوازي في القرية، كان الحوثيون قد أطلقوا الصواريخ من جواره.
 
وبحسب مصادر محلية فإن عدداً محدوداً سقطوا قتلى وجرحى جراء الغارات الأولى على الحفّار، لكن حصيلة الضحايا ارتفعت بشكل كبير مع شن مقاتلات التحالف غارات أخرى أثناء تجمهر مسعفين لانتشال الضحايا.
 
وقال السعداني المقيم حالياً في المملكة العربية السعودية إن ثلاثة من أقاربه قتلوا في هذه الحادثة التي وصفها بـ"الكارثة" وأن معظم الضحايا الآخرين من أبناء قريته.
 
وأضاف إن جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح هي السبب الرئيس في هذه الحادثة المؤسفة، مؤكداً أنها لن تفلت من العقاب.
 
ولم يتجاهل السعداني التحالف العربي  حيث حمله جزء من المسئولية، وقال إن على التحالف أن يستقي معلوماته الاستخبارية من مصادر مؤكدة.
 
وبعد نحو ساعة من نشره، حذف الفنان علي السعداني جميع منشوراته المتعلقة بالحادثة قائلاً إنه سيتوقف عن النشر في صفحته بموقع فيسبوك "حتى إشعار آخر".

Total time: 0.1097