أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

"الفاو" يمنح اليمن 533 ألف دولار لدعم مشروعات الأمن الغذائي

- صنعاء

وقعت وزارة الزراعة والري اليمنية في صنعاء ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" اتفاقية تحصل بموجبها اليمن على منحة بمبلغ 533 ألف دولار لدعم وتمويل "مشروع تجربة تصنيف مراحل الأمن الغذائي" في اليمن بالعمل مع شركاء الأمن الغذائي والزراعة.

ووقع على الاتفاقية عن الجانب اليمني المهندس فريد مجور وزير الزراعة والري وعن الفاو الدكتور فؤاد الدومي ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو في اليمن.

وبموجب الإتفاقية فإن المشروع الذي ستموله المنحة يوفر تحليل متكامل عن حالة الأمن الغذائي في اليمن للجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة والهيئات الحكومية وأعضاء المنظمات غير الحكومية التابعة للامم المتحدة من أجل توجيه الدعم.

ويركز المشروع على دعم مختلف مناطق اليمن من خلال تحديد المناطق الأكثر احتياجا للمساعدات في مجال تحسين الأمن الغذائي، كما يهدف المشروع إلى إيجاد طرق أكثر فعالية للاستجابة للآمن الغذائي في المجتمعات اليمنية المتأثرة بالأزمات الإنسانية وإعداد تقرير أولى عن حالة الأمن الغذائي في البلاد على أساس تحليل البيانات الثانوية الصادرة من الجهات العاملة في مجال الأمن الغذائي.

وقد أشاد مجور فى كلمته بهذه المناسبة بدور منظمة الفاو واهتمامها بدعم اليمن لاسيما في مجال الأمن الغذائي ، مؤكدا حرصه على تعزيز أوجه التعاون بين اليمن ومنظمة "الفاو" في المرحلة القادمة بما يسهم في مساندة الجهود المبذولة لتطوير القطاع لزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

من جانبه أكد الدكتور فؤاد الدومي ممثل المنظمة في اليمن استعداد المنظمة وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجهود اليمن في هذا المجال وبما يمكنها من تجاوز الأزمات خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي وتوفير الغذاء.

المصدر : العرب اليوم

Total time: 0.0585