أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: الحوثيون يشنقون مواطناً ويعتقلون 22 ناشطاً سياسياً بينهم جندي في صعدة

- صنعاء

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة " شمال اليمن " ان جماعة الحوثي نفذت عمليات اعتقال واسعة في أوساط سكان محافظة صعدة، تحت مبررات وذرائع واهية الهدف منها إذلال الموطنين وانتهاك حقوقهم, الأمر الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون والدستور اليمني والقوانين والمواثيق الدولية .

واضافت المصادر أن ميليشيات الحوثي قامت باعتقال الناشط السياسي في مديرية ساقين خالد عرفة لمشاركته في الانتخابات الرئاسية المبكرة واقتادته إلى مكان مجهول .

ونقلت صحيفة " أخبار اليوم " عن المصادر أن الميليشيات الحوثية اعتقلت "عرفة" من وسط أفراد أسرته، بعد أن حاصروا منزله، مهددين بتدمير المنزل على رؤوس ساكنيه إذا لم يسلم نفسه للحوثيين .

واكدت اعتقال ثلاثة من موظفي مقر المؤتمر الشعبي العام في صعدة، بينهم حارس المقر من أفراد الأمن العام بتهمة الاشتباه في ضلوعهم في الانفجار الذي وقع بالقرب من مقر مؤتمر صعدة، وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول ، في حين لم تحرك قيادات المؤتمر في المحافظة ساكنا للمطالبة بالإفراج عن موظفيها،وإخضاعهم لتحقيق نزيه وشفاف من قبل الأجهزة المعنية في حال الاشتباه بهم، كما استهجن النشطاء حجم الإذلال الذي لحق بالأجهزة الأمنية في صعدة المناط بها حماية المواطن، في الوقت الذي يعتقل الحوثيون منتسبي الأمن وينتهكون حقوقهم.

إلى ذلك قال أحد سكان منطقة العبديين إن الحوثيين يشنون عمليات اعتقال واسعة بحق سكان وأهالي المنطقة؛ حيث تم اعتقال أكثر من 18 مواطناً من أهالي المنطقة منذ أسبوعين بدون سبب يبرر ذلك العمل الهمجي ونقلهم إلى معتقلات وسجون الحوثي الخاصة .

وفي سياق متصل نقلت الصحيفة عن شيخ قبلي في صعدة ، إن قائد الحوثيين في رحبان قام بشنق رجل من أهالي رحبان بداية الشهر الماضي (فبراير) يسمى صالح محمد أبو زقله-46عاماً- ظلماً وعدواناً أمام أولاده وأمه وزوجتيه.

المصدر : أخبار اليوم

Total time: 0.0452